القطاع  السياحي

تعتبر المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي / صندوق الاستثمار مستثمراً رئيسياً في القطاع السياحي في محفظة تغطي جغرافياً معظم مناطق المملكة من خلال استثمارات مباشرة وغير مباشرة.  حيث قامت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في العام 1999 بتأسيس شركة مملوكة بالكامل لها وهي الشركة الوطنية للتنمية السياحية والتي تعتبر الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمار فيما يختص بالقطاع السياحي، وتقوم الشركة  بالإشراف على استثمارات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي /صندوق الاستثمار في هذا القطاع الهام من خلال الاشراف على ادارة الفنادق والاستراحات التي تعود ملكيتها  للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي /صندوق الاستثمار.

 وتمتلك المؤسسة عدداً من الفنادق ذات فئة الخمس والاربع نجوم التي تقوم الشركة بالإشراف عليها هي : كراون بلازا / عمّان، كراون بلازا البتراء، كراون بلازا البحر الميت، هوليدي ان البحر الميت  والانتركونتننتال  العقبة والتي تديرها مجموعة فنادق الانتركونتننتال العالمية. وفندق عمان الشام بالاس والتي تديره مجموعة الشام بالاس الدولية. اضافةً الى عدد من الاستراحات السياحية الموزعة على مختلف محافظات المملكة والتي يقوم بإدارتها مستثمرين محليين وتحت اشراف الشركة الوطنية للتنمية السياحية.

 وبالإضافة الى ذلك، تمتلك المؤسسة حصصا في عدد من المشاريع السياحية الكبرى عبر الاستثمار في الشركات الرائدة في هذا القطاع مثل:  شركة ايجل هيلز ( مشروع سرايا العقبة)، شركة زارة للاستثمار، الشركة الدولية للفنادق والاسواق التجارية/فندق الشيراتون عمّان، شركة الاعمال السياحية (فندق ماريوت / البحر الميت)، شركة الاردن لتطوير المشاريع السياحية (مشروع تالا بيه/ العقبة).   كما يقوم الصندوق حاليا عبر مشاركته في تجمع بنكي بتمويل فندق St. Regis  الذي يتم انشاؤه حاليا في عمان من قبل شركة ايجل هيلز وسيتم افتتاحه عام 2018.

 

فندق كراون بلازا عمان

 
 
فندق كراون بلازا البحر الميت 
 
 
فندق هوليدي ان البحر الميت 
 
 
فندق الانتركونتنتال العقبة 
 
 



اخر الأخبار

المزيد

ما هو رأيك في الموقع الإلكتروني الجديد ؟