مبادرات الصندوق

يحرص صندوق الاستثمار على المشاركة في مبادرات المسؤولية المجتمعية ايمانا من الصندوق بأهمية البعد المجتمعي في ممارسة اعماله ودعم مبادرات المسؤولية المجتمعية للمؤسسات الوطنية وينعكس ذلك على  حرص الصندوق على مراعاة الشفافية وتطبيق معايير الحوكمة، دعم المؤسسات الوطنية ذات البعد الاجتماعي والبيئي ودعم مشاركة موظفي الصندوق في هذه المبادرات.

الحاكمية المؤسسية والشفافية :
هيكل الحاكمية :
يتكون هيكل الحاكمية  في الصندوق من عدة مستويات تبدأ بمجلس ادارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي برئاسة معالي وزير العمل وعضوية رئيس صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي ومدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، والذي يُعنى بشكل اساسي بإقرار السياسات الاستثمارية العامة للصندوق والموازنة السنوية والتوزيع الاستراتيجي للمحافظ الاستثمارية والتي يتم وضعها من قبل صندوق الاستثمار.
يلي ذلك مجلس استثمار اموال الضمان الاجتماعي والذي يشرف على تنفيذ السياسة الاستثمارية ويتخذ القرارات الاستثمارية . ويتكون المجلس من 9 اشخاص: رئيس صندوق الاستثمار،  ممثل عن العمال وممثل عن اصحاب العمل، مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، 5 من اصحاب الرأي والاختصاص ومنهم رئيس مجلس الاستثمار يعينهم مجلس الوزراء. وهناك عدة لجان منبثقة عن مجلس الاستثمار  مستقلة عن الادارة التنفيذية للصندوق ويقع على عاتق تلك اللجان  التأكد من اتباع الصندوق لأفضل ممارسات الحوكمة على مختلف المستويات هي:
أ‌- لجنة التدقيق.
ب- لجنة الحوكمة الاستثمارية.
ج- لجنة المخاطر الاستثمارية.


البيئة الداخلية في الصندوق:

  • لدى صندوق الاستثمار سياسة تعيين واحلال  تضمن استقطاب والحفاظ على اصحاب الكفاءات للعمل في الصندوق. هذا وتجدر الإشارة هنا الى ان صندوق الاستثمار يخضع منذ العام   2012 لمظلة ديوان الخدمة المدنية.
  • يتم اشراك موظفي الدوائر بمختلف مستوياتهم الادارية في صياغة وتحديد الجوهر الاستراتيجي للصندوق ومراجعة الخطة الاستراتيجية للصندوق  وخطط العمل للدوائر وتحديثها والتي يتم نشرها ايضا على الموقع الالكتروني الداخلي للصندوق.
اقرأ المزيد
المجتمع المحلي:



اخر الأخبار

المزيد

ما هو رأيك في الموقع الإلكتروني الجديد ؟